ستراسبورغ-ومع:”صدى البرلمان”/–تشارك الشعبة البرلمانية المغربية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، منذ يوم 22 يونيو 2026، في أشغال الجزء الثالث من الدورة العادية للجمعية برسم سنة 2026، المنعقدة بمدينة ستراسبورغ.
واستباقاً للنقاش حول قضية الأمن الغذائي، واستناداً للشراكة الوطيدة مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، قدم الوفد المغربي، خلال الجلسة العامة، تقريرا استطلاعيا حول تحديات الأمن الغذائي وسبل مواجهتها، مستعرضا التجربة المغربية، حيث يفرض الأمن الغذائي نفسه كرهان استراتيجي يجمع بين تلبية الحاجيات الداخلية وتطوير الصناعات المرتبطة بالتصدير، مع إبراز التحديات المتعلقة بالتصحر والإجهاد المائي.
وخلال هذا الجزء من الدورة، سيركز المشاركون أيضا على مواضيع آنية مثل ولوج المهاجرين واللاجئين للخدمات الصحية، وحماية الديمقراطية من التقلبات التي يتسبب فيها الذكاء الاصطناعي، والقضاء على الأحكام الجاهزة المتعلقة بالنوع في الإعلام، بالإضافة إلى حرية الصحافة في المجال الرياضي.














